اليمن يعلن القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اليمن يعلن القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة

مُساهمة  مهند المشاكس في الأحد يناير 17, 2010 4:36 am

وعلى الصعيد الميداني، أعلن الجيش اليمني تطهير مناطق في "آل عقاب"، وتكبيد العناصر الحوثية خسائر فادحة، فيما أعلن الحوثيون إسقاط مروحية سعودية من طراز "أباتشي."

ونقل موقع "26 سبتمبر" عن مصادر مطلعة قولهم إن العناصر التي جرى توقيفها كانوا متخفين بزي عسكري، ويحملون أسلحة ومتفجرات ومنشورات ومواد إعلامية دعائية تحرض على الفتنة، هم: أحمد محمد سواقي الرازحي، وياسر ضيف الله حسين الزبعي الرازحي، وأحمد محمد صالح الحيمي.

وأضافت الصحيفة أن المعتقلين الثلاثة كانوا فارين من الملاحقات والضربات التي توجهها لهم قوات الأمن، بعد أن ضيقت الخناق عليهم في الأوكار التي كانوا يتخفون فيها في عدد من المناطق.

روابط ذات علاقة
اليمن يعلن مقتل قيادي كبير بتنظيم القاعدة في مطاردة بشبوة
صنعاء: مقتل 6 قياديين بالقاعدة بضربة جوية شمال اليمن
اليمن يرفض "التدخل الأجنبي" والزنداني يندد بمؤتمر لندن
يأتي القبض على هؤلاء الثلاثة بعد الضربة الجوية التي استهدفت مجموعة من أخطر قيادات عناصر القاعدة في اليمن الخميس، في منطقة بين محافظتي "شبوة" و"الجوف"، وقتل فيها ستة من عناصر القاعدة، هم قاسم الريمي القائد العسكري للتنظيم، وعمار عبادة الوائلي، وصالح التيس، وعايض جابر الشبواني، بالإضافة إلى عبدالله هادي التيس، وأبو أيمن المصري (مصري الجنسية)، ويعرف بصالح الجوفي، ويُعتبر من أخطر العناصر الإرهابية القيادية في تنظيم القاعدة باليمن، والمنظر الأيدلوجي للعناصر الإرهابية باليمن وهم من العناصر القيادية في التنظيم.

وأكدت الحكومة اليمنية بأن الحرب ضد العناصر الإرهابية، سواء من تنظيم القاعدة أو غيرهم، ستظل مفتوحة ومستمرة ولا هوادة فيها، وستتواصل عملية ملاحقتهم وضبطهم حتى الاستسلام.

وترى أجهزة استخبارات غربية أن اليمن برزت مجدداً كقاعدة للتدريب والتجنيد وكقاعدة انطلاق تنظيم القاعدة في تطور يشكل مصدر قلق بالغ للمسؤولين في أجهزة التجسس تلك.

وعلى الصعيد الحرب القائمة ضد الحوثيين، أعلنت القوات اليمنية تطهير المناطق والمزارع القريبة من "آل عقاب"، ممن تطلق عليهم "عناصر إرهابية"، مشيرة إلى أنها كبدت تلك العناصر خسائر فادحة، ودمرت مخزناً للوقود والأسلحة وشوهدت الحرائق وأعمدة الدخان الكثيف تتصاعد من موقع المخزن.


كما دمرت القوات اليمنية عدداً من الأوكار "الإرهابية" في منطقة "الجثام" و"الميدان" وجنوب وشرق "التباب السود" و"المجزعة" و"صيفان".

وبدوره، أعلن الجانب الحوثي، ووفق ما نقلت موقع "المنبر" الموالي لهم إسقاط طائرة سعودية من نوع "أباتشي" الجمعة، "خلال إسنادها للزحف السعودي على جبل المُدُود قبل مغرب، وبعد إصابتها اشتعلت فيها النيران، وتحطمت في محيط منطقة الخوبة"

اخوكم مهند ارجو الرد والتاور فى هذه القضيه الهامة
avatar
مهند المشاكس

عدد المساهمات : 57
نقاط : 165
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى