أساتذة الإعلام يطالبون بإنشاء لجنة لحماية الصحفيين من الاعتداءات الأمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أساتذة الإعلام يطالبون بإنشاء لجنة لحماية الصحفيين من الاعتداءات الأمنية

مُساهمة  مهند المشاكس في الأحد يناير 17, 2010 5:16 am

اقترح المشاركون في مؤتمر لمناقشة الخبرات الواجب توافرها في تغطية الإعلام للانتخابات العامة، تشكيل لجنة من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وشيوخ مهنة الصحافة وأساتذة القانون لوضع ضمانات لحماية الصحفيين أثناء تغطيتهم الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، بهدف حمايتهم من التجاوزات التي ترتكب ضدهم أثناء ممارسهم عملهم وتجعل دماءهم مباحة للأمن.



وطالب المشاركون في المؤتمر الذي نظمه مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بإنشاء لجنة لمراقبة ما ينشر في جميع الصحف حول الانتخابات لضمان عدم تجاوزها أو مخالفتها مواثيق الشرف الصحفي علي أن تحاسب الصحيفة التي يثبت تجاوزها.



في حين اتهم مكرم محمد أحمد - نقيب الصحفيين - الصحف الخاصة بعدم الحياد والانحياز الواضح في تغطية الانتخابات، وتلوين الأخبار بما يخدم مصالحها الحزبية إذا كانت حزبية، أو يخدم موقفها من الحكم إذا كانت خاصة.



كما قاطع النقيب الناشط الحقوقي معتز الفجيري - مدير مركز القاهرة لحقوق الإنسان - عندما اتهم الأخير الصحف الحكومية المملوكة للشعب بتحيزها الفج لصالح المرشحين الحكوميين، حيث قال له النقيب «يعني هي الصحف المستقلة اللي مش متحيزة؟... اتكلم كلام يدخل العقل».
avatar
مهند المشاكس

عدد المساهمات : 57
نقاط : 165
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى