واشنطن تعلن عن واحدة من اكبر عمليات الاغاثة في تاريخها لمنكوبي هايتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

واشنطن تعلن عن واحدة من اكبر عمليات الاغاثة في تاريخها لمنكوبي هايتي

مُساهمة  مهند المشاكس في الأحد يناير 17, 2010 5:01 am

بورت او برنس (رويترز) - اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم السبت عن واحدة من اكبر عمليات الاغاثة في تاريخ الولايات المتحدة لمساعدة ضحايا زلزال هايتي في الوقت الذي استجدى فيه الناجون المساعدات التي مازالت لا تصل اليهم الا ببطء .

وبعد اربعة ايام من الزلزال الضخم الذي قتل ما يصل الى 200 الف شخص ودمر معظم العاصمة بورت او برنس مازال مئات الالاف من الهايتيين ينتظرون بشكل يائس الحصول على مساعدات في الوقت الذي انقض فيه اللصوص على المباني المدمرة في ظل الغياب الواسع للسلطة والنظام.

ومازال انسداد حركة النقل والامداد يمنع عمليات الاغاثة الضخمة من الوصول الى معظم الضحايا والذين يقيم كثيرون منهم في مخيمات مؤقتة في الشوارع التي تناثرت فيها الانقاض والجثث المتحللة.

وفي الشارع التجاري الرئيسي المدمر في العاصمة الواقع قرب الميناء تجمع مئات من اللصوص حول انقاض المتاجر حاملين اي شخص يجدونه ويتقاتلون فيما بينهم احيانا من اجل اي شيء ثمين.

وحمل هؤلاء الاشخاص حجارة وسكاكين ومطارق من اجل الدفاع عن انفسهم ولاقتحام المباني المدمرة ولفتح صناديق لسرقة قمصان وحقائب ولعب اطفال واشياء اخرى .

ووعد اوباما بارسال مساعدات في الوقت الذي وصلت فيه وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الى هايتي حيث اعطت الحكومة المصدومة بشدة الولايات المتحدة السيطرة على مطارها الرئيسي لتوجيه رحلات الاغاثة من شتى انحاء العالم.

وتنقل شاحنات جثثا الى مدافن جماعية تم حفرها على عجل خارج المدينة لكن يعتقد أن الاف الجثث لا تزال مدفونة تحت الانقاض.

وواصل عمال الانقاذ الامريكيون عملهم طوال الليل لاخراج الناجين من تحت انقاض متجر بقالة منهار حيث يوجد ما يصل الى 100 شخص محصورين داخله.

وكانوا على وشك التخلي عن العملية عندما تم ابلاغهم بأن محاسبة بالمتجر تمكنت من الاتصال بشخص في ميامي لتبلغه بأنها مازالت على قيد الحياة بالداخل.
avatar
مهند المشاكس

عدد المساهمات : 57
نقاط : 165
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى