يونس: مصر أصبحت سوقاً واعدة للمستثمرين فى مشروعات الطاقات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يونس: مصر أصبحت سوقاً واعدة للمستثمرين فى مشروعات الطاقات

مُساهمة  مهند المشاكس في الأحد يناير 17, 2010 4:58 am

أوضح حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة فى كلمته التى ألقاها فى الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة بدولة الإمارات العربية، أنه منذ ستة أشهر استضافت مصر الاجتماع الثانى للجنة التحضيرية للوكالة حيث شارك بالحضور 136 دولة وتم الاتفاق على اختيار أبو ظبى مقرا للوكالة ومكتبين تابعين لها فى كل من بون وفيينا، بالإضافة إلى أنه تم تعيين السيدة هيلين بولوس مديراً عاماً لها.
وأضاف يونس أن حرص العديد من الدول على المشاركة فى الاجتماع الثالث للجنة يعكس رغبة تلك الدول ليكون لها دور فى تحديد مستقبل الطاقة المتجددة، ودعم تكنولوجياتها لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة والتغلب على تحديات تغير المناخ، فضلاً عن الدور الذى يمكن أن تلعبه الوكالة فى تنظيم وتحقيق التكامل فى الموارد الطبيعية والتمويلية والفنية.
وأوضح يونس أنه يجب الأخذ فى الاعتبار أن تتضمن كافة الأنشطة توضيح أهمية دور الوكالة على المستوى الدولى.
وأضاف يونس، أنه من المتوقع أن يساهم هذا الاجتماع فى الإسراع لتحقيق الأهداف المرجوة من الوكالة ومساعدتها على دعم نشر تكنولوجيات الطاقة المتجددة على مستوى العالم.
وصرح يونس أن مصر وعدد كبير من الدول النامية أصبحت أسواقاً واعدة للمستثمرين فى مشروعات الطاقات المتجددة، حيث مناخ الاستثمار المستقر، وقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات لجذب الاستثمارات فى مجال مشروعات الطاقات المتجددة.
وأوضح يونس أهمية إرساء برامج تعاون ذات اقتصاديات منافسة لتعجيل تنمية السوق ونقل التكنولوجيا، ومن المنتظر أن تعمل الوكالة على تعزيز التعاون بين مختلف الدول والمناطق وتساعد على تنمية المشروعات وزيادة المتطلبات المالية لها، هذا بالإضافة إلى ضرورة تعزيز التعاون فى مجال بناء الكوادر البشرية ومجالات البحث والتطوير من أجل الاستفادة من المصادر المتاحة وفقاً للاحتياجات المحلية والإقليمية.
avatar
مهند المشاكس

عدد المساهمات : 57
نقاط : 165
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى