بقيمة 15 مليون ريال عماني....بنك مسقط يصدر شهادات إيداع جديدة للمستثمرين العرب والاجانب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بقيمة 15 مليون ريال عماني....بنك مسقط يصدر شهادات إيداع جديدة للمستثمرين العرب والاجانب

مُساهمة  مهند المشاكس في الأحد يناير 17, 2010 4:56 am

يعلن بنك مسقط في الرابع والعشرين الجاري في مزاد علني عن الإصدار العاشر لشهادات الإيداع للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب ومن المتوقع أن تصل قيمة الاكتتابات في شهادات الإيداع إلى (15) مليون ريال عماني وذلك في المزاد العلني العاشر و سيتم الإعلان عن نتائج الاكتتاب بتاريخ 27 يناير2010م وذلك لفترات استحقاق تتراوح بين 12 و36 و60 شهرا وبنسب فائــــــدة تبلغ (3,75%) و (4,75%) و (5,50%) على التوالي. و سيكون الحد الأدنى للاكتتاب بقيمة (100,000) ريال عماني ومضاعفاتها. و يشتمل المستثمرون المؤهلون على المواطنين العمانيين والأجانب إلى جانب الشركات و المؤسسات المالية القائمة في السلطنة و الخارج.
و يعتزم البنك جمع مبلغ (250) مليون ريال عماني خلال السنة الأولى و قد تم حتى الآن تخصيص مبلغ (152,4) مليون ريال عماني و استلام عروض بقيمة (301,1) مليون ريال عمانـــي. و رغم أنه يمكن تحديد متوسط العائد على نسب الفائدة، غير أن الاتجاه الذي تسير فيها معدلات الفائدة حالياً يدل على أنها مرشحة للتراجع على المدى القصير، و يعتبر إصدار هذا النوع من شهادات الإيداع مبادرة إستراتيجية للبنك تخدم مصالحه و مصالح الزبائن.
ويمكن للمتقدمين لشراء شهادات الإيداع تقديم طلباتهم حتى خمسة عروض بنسب فائدة مختلفة، حيث سيقوم البنك بإصدار الشهادات وتحديد أفضل نسبة فائدة لها على أساس تصاعدي ، بدءا بالعائد الأدنى لحد الاكتتاب للمبلغ الكلي لشهادات الإيداع المعروضة للبيع. وفي حال وجود عروض أكثر عند حد العائد المقبول الأخير من تلك المتوفرة للتخصيص، فعندئذ ستتم عملية التخصيص بالنسبة لهؤلاء المتقدمين على أساس تناسبي. و يتم دفع الفائدة على أساس نصف سنوي مع قابلية تحويل الشهادات إلى المستثمرين المؤهلين في مجموعات كل مجموعة بقيمة (100,000) ريال عماني، علما بأنه سيتم استرداد هذه الشهادات بتواريخ الاستحقاق على أساس القيمة الاسمية بالإضافة إلى الفائدة المستحقة. و سيتم استخدام المبالغ العائدة من بيع شهادات الإيداع لأغراض البنك المختلفة، ويهدف البنك من وراء طرح مبادرة بيع شهادات الإيداع إلى مساعدة السوق المالي المحلي عموما والاقتصاد الوطني ككل، حيث إنها تشجع على ترسيخ ثقافة الادخار و توفر مصدرا يمكن الاعتماد عليه لاستثمار المبالغ الفائضة. و ينوي البنك طرح إصدارات شهرية لشهادات الإيداع الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تطوير معيار مستقر وموثوق به للعملة المحلية.
يمكن تقديم الطلبات إلى المقر الرئيسي للبنك بمسقط بتاريخ 24 يناير 2010م وذلك بين الساعة الثامنة صباحا و الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي، علما بأن عملية التخصيص ستتم في الساعة الثانية ظهرا من نفس اليوم. أما تاريخ إصدار الشهادات، فسيكون بعد يومي عمل من تاريخ التخصيص، أي بتاريخ 27 يناير 2010
avatar
مهند المشاكس

عدد المساهمات : 57
نقاط : 165
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى